ما الذي تكشفه عيناك عن صحتك؟



إذا كانت العيون هي مرآة الروح ... فهي تعكس أيضًا حالتك الصحية.

وفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب العيون، يجب فحص أعين الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا، ليس لضمان صحتها فقط، ولكن أيضًا صحة الأعضاء الأخرى.
فيما يلي بعض الأمراض التي يمكن أن تكشفها عيناك:

ضغط عصبي

إذا لاحظت انخفاضًا في الرؤية، فقد يكون السبب هو التوتر. وفقًا للأطباء، يلعب التوتر العقلي (الإجهاد العاطفي والعقلي والبيئي) دورًا مهمًا في الأداء البصري. تتسبب تقلبات الحياة اليومية أحيانًا في أن يتفاعل الجسم بشكل لا إرادي.
جميع الأعضاء في حالة تأهب، لذلك هناك استنزاف للطاقة.
تليها مرحلة مقاومة تؤدي إلى تغيرات فسيولوجية مفاجئة وأخيراً مرحلة من الإرهاق، تتعب خلالها الأعضاء، مثل العينين، قبل أن تعمل بشكل طبيعي، مما قد يؤدي إلى انخفاض في الرؤية.

ضغط دم مرتفع

ارتفاع ضغط الدم هو ضغط دم قوي بشكل غير عادي على بطانة الشرايين مما يجعل من الصعب التعرف على أعراضه. إنه الجاني الرئيسي في حوادث القلب والأوعية الدموية.
يمكن أن يتسبب هذا المرض في تلف الكلى، مثل الفشل الكلوي ، أو تلف العين (تلف الشبكية الذي يمكن أن يؤدي إلى فقدان البصر) ، لأن هذا الضغط يضعف الأوعية الدموية.
أيضًا ، يمكن أن يكون التلميذ الضيق حتى في الأماكن الأكثر ظلمة علامة على أن الشخص يعاني من ارتفاع ضغط الدم.



حساسية

الحساسية هي رد فعل غير طبيعي للجسم بعد ملامسته لمادة غير معروفة للجسم.
تعتبر العيون المنتفخة أو الحمراء علامة على أن الشخص يعاني من حساسية تجاه الغبار أو حبوب اللقاح أو مستحضرات تجميل العيون.

غدة درقية

الغدة الدرقية هي غدة المسؤولة عن إنتاج الهرمونات ، لذلك من الضروري أن يعمل الجسم بشكل صحيح. يمكن أن يؤدي عدم التوازن في هذه الغدة إلى إنتاج الكثير (فرط نشاط الغدة الدرقية) أو أقل (قصور الغدة الدرقية).

لذلك ، فإن احمرار سطح العين أو التهابه أو جفافه يمكن أن يكون علامة على مرض مثل الغدة الدرقية.

داء السكري

من المهم لمرضى السكري مراجعة أطباء العيون بشكل منتظم لمراقبة آثار المرض على صحتهم. يمكن أن تكون الأعراض عبارة عن رؤية ضبابية تأتي وتختفي بسبب التغيرات في مستويات السكر في الدم.
بالإضافة إلى ذلك ، يجب على من لم يتم تشخيص حالته بعد أن لايتجاهل أعراض هذا المرض ، لأنه يمكن أن يتلف الأوعية الدموية في شبكية العين.

Commentaires