الفوائد الصحية للإقلاع عن التدخين

 


ينطوي التدخين على مخاطر عديدة, فهو يقتل 5 ملايين شخصا حول العالم كل عام. وتمتد أضراره إلى المحيطين بالشخص المدخن حيث أن التدخين السلبي مسؤول عن 600000 حالة وفاة.

نظرة عامة على فوائد الإقلاع عن التدخين.

ماذا لو كان قرارك الجيد لعام 2022 هو الإقلاع عن التدخين؟ الفوائد الصحية للإقلاع عن التدخين عديدة ، وأولها يتضح بسرعة. وعندما يزيل الجسم السموم، تنحسر المخاطر الصحية.

وهكذا ، بعد ثماني ساعات فقط، ينخفض ​​مستوى أول أكسيد الكربون في الدم. بعد أيام قليلة ، تعود حاستا الذوق والشم إلى مستويات عادية مما يشكل فرصة لـ(إعادة) إكتشاف نكهات أطباقك المفضلة.

بعد أسابيع قليلة ، ينحسر السعال وتعود الطاقة إلى الجسم. يصبح الجلد أقل شحوبا وتبدو أفضل ثم يتحسن التنفس بعد بضعة أشهر.

بعد عام واحد، تنخفض مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية إلى مستوى تلك التي يتعرض لها الشخص الذي لم يدخن قط فيما ينخفض ​​خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب إلى النصف.

أخيرًا ، بعد عشر سنوات من التوقف عن التدخين، ينخفض ​​خطر الإصابة بسرطان الفم والرئتين والمثانة. تدريجيًا ، يصل متوسط ​​العمر المتوقع إلى متوسط ​​العمر المتوقع للأشخاص الذين لم يدخنوا مطلقًا.

الفطام ليس سهلاً أبدًا ، لكن ضع في اعتبارك أن الرغبة في التدخين غالبًا ما تكون عابرة وتستمر عادةً ما بين 3 و 5 دقائق. يمكن على سبيل المثال، أن تجد تطبيقات هاتف تقترح عليك ألعابًا تجعلك مشغولاً ونصائح مثل تناول قطعة من الفاكهة أو تناول كوب كبير من الماء عندما تشعر بالرغبة في ذلك. يمكن لخبراء التبغ مساعدتك أيضًا في هذه العملية.

 

Commentaires