شركة فايزر تعلن أن لقاحها ضد فيروس كورونا فعال بنسبة 90٪


قالت شركة Pfizer يوم الاثنين إن نظرة مبكرة على البيانات من لقاح فيروس كورونا تظهر أنها فعالة بنسبة تزيد عن 90٪ - وهي فعالية أفضل بكثير من المتوقع إذا استمر هذا الاتجاه.
نظر ما يسمى بالتحليل المؤقت في أول 94 حالة مؤكدة لـ Covid-19 بين أكثر من 43000 متطوع حصلوا إما على جرعتين من اللقاح أو دواء وهمي. ووجد أن أقل من 10٪ من حالات العدوى كانت في المشاركين الذين تلقوا اللقاح. أكثر من 90٪ من الحالات كانت لأشخاص تناولوا دواءً وهمياً.

قالت شركة فايزر إن اللقاح وفر الحماية بعد سبعة أيام من الجرعة الثانية و 28 يومًا بعد الجرعة الأولية من اللقاح. الهدف النهائي من التجربة هو الوصول إلى 164 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا.

في بيان صحفي ، قالت شركة الأدوية العملاقة إنها تخطط للحصول على إذن استخدام طارئ من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بعد فترة وجيزة من مراقبة المتطوعين لمدة شهرين بعد الحصول على جرعتهم الثانية من اللقاح ، وفقًا لطلب إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.
وقالت فايزر إنها تتوقع الوصول إلى هذا المؤشر بحلول الأسبوع الثالث من نوفمبر.
سجلت تجربة المرحلة الثالثة من لقاح فايزر ، التي تم إجراؤها مع الشريك الألماني BioNTech ، 43538 مشاركًا منذ 27 يوليو. وحتى يوم الأحد ، تلقى 38955 متطوعًا جرعة ثانية من اللقاح. تقول الشركة إن 42٪ من مواقع التجارب الدولية و 30٪ من مواقع التجارب الأمريكية تضم متطوعين من خلفيات عرقية وعرقية متنوعة.

وقال ألبرت بورلا الرئيس التنفيذي لشركة فايزر في بيان: "مع أخبار اليوم ، نقترب خطوة مهمة من تزويد الناس في جميع أنحاء العالم بإنجاز تمس الحاجة إليه للمساعدة في وضع حد لهذه الأزمة الصحية العالمية". "نتطلع إلى مشاركة بيانات الفعالية والأمان الإضافية الناتجة عن آلاف المشاركين في الأسابيع المقبلة."

تقول شركة Pfizer إنها أضافت نقطة نهاية ثانوية لدراستها. سيقيم ما إذا كانت اللقاحات تحمي الأشخاص من مرض كوفيد -19 الحاد وما إذا كان اللقاح يمكن أن يوفر حماية طويلة الأمد ضد مرض كوفيد -19 ، حتى في المرضى الذين أصيبوا من قبل.
قالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إنها تتوقع فعالية لا تقل عن 50٪ من أي لقاح لفيروس كورونا.

Commentaires